الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

اليوم.. رئيس قطاع الإنتاج الثقافى يسافر الصين بمصاحبة فرقة رضا

يسافر المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، بصحبة "فرقة رضا"، للفنون الشعبية، برئاسة الفنانة منى مصطفى، إلى دولة الصين، وذلك للمشاركة فى فعاليات العام المصرى الصينى 2016، ومن المقرر أن يستمر تواجدهم هناك حتى 1 مارس المقبل.

وقال المخرج خالد جلال إن فرقة رضا من أعرق الفرق فى الوطن العربى بأكمله، وأن هناك اختلافا فى شكل الاستعراضات من ديكورات وغيرها، وأن الفترة المقبلة، ستتم الاستعانة بالرعيل الأول من كبار الفنانين لفرقة الرضا والفرقة القومية حتى يكون هناك تقييم حقيقى يزيد من قوة هذه الفرق الفنية.

وتحدث رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى خلال البروفة الأخيرة للفرقة أمس الأحد بمسرح البالون، حيث أوضح لأعضاء الفرقة، آلية العمل خلال رحلتهم، مشددا على أهمية وضرورة الإلتزام والانضباط الذى يعد من أهم عمليات التقييم لدى المشاهد.

وأوضحت الفنانة منى مصطفى، رئيسة الفرقة، أن الفرقة ستقدم عددا من استعراضاتها تعد من أشهر ما قدمته طوال مشوارها الفنى منها، استعراض "الداحية" و"الحجالة" و"غزل فى الريف" و"العصايا" و"الكرنبة" و"النوبة" و"التنورة" و"لقصر بلادنا" و"عرق سوس".

فرقة رضا للفنون الشعبية هى أعرق وأقدم الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان المخرج هشام عطوة، ويضم البيت بجانب فرقة رضا، كل من فرقة "القومية للفنون الشعبية، الغنائية الاستعراضية، تحت 18، القومية للموسيقى الشعبية بشعبتيها (الآلات الشعبية والإنشاد الدينى)، السيرك القومى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليوم.. رئيس قطاع الإنتاج الثقافى يسافر الصين بمصاحبة فرقة رضا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى