الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"علاقة منيرة المهدية وأم كلثوم" فى صالون سلوى علوان الثقافى

يعقد صالون سلوى علوان الأربعاء الموافق 24 فبراير ندوة فنية ثقافية يتحدث فيها عن كيف كانت علاقة منيرة المهدية وأم كلثوم، وماذا حدث بين عبد الحليم حافظ وعبد الغنى السيد، وما هى حكاية حامد مرسى و عقيلة راتب، ومن هى لور دكاش، وماذا فعلت فى زمانها؟ وأسرار عن حياة الموسيقار على إسماعيل، ومواقف صعبة فى حياة صاحب أشهر موسيقى تصويرية فى الأفلام المصرية القديمة.

بالإضافة إلى الحديث عن حياة المونولوج الكبير شكوكو وما المبكى والمضحك فى حياته ، وكيف مات؟، عن أم كلثوم وحكايتها مع شهرزاد، وعزيز عثمان وحكايته مع ليلى فوزى.

وقالت سلوى علوان، إن الصالون الثقافى سوف يتحدث عن قصص الحكايات الزمن الجميل أكثر نعيش فى أجمل ما فيها فى لقاء مميز جدًا وحوار ساخن مع الكاتب الأردنى الأستاذ "زياد عساف" عن زمن الفن والطرب، ليحكى لنا عن مشاهداته ورؤاه فى رحلته لكتابه "المنسى فى الغناء العربي".

وأضافت علوان أن الحديث سيكون عن الفنانين العظماء الذين أثروا حياتنا بفنهم، حيث سلط "عساف" فى كتابه على حياة هؤلاء وتجاربهم الفنية والإنسانية، وتطرق إلى حياة أهم المطربين والمطربات من بلاد الشام والخليج العربى والمغرب العربى أيضًا، وكيف انطلق هؤلاء من ، وكيف كانت صاحبة الدور الحضارى والتنويرى الذى أسهم فى شهرة الكثير من نجوم الغناء فى الوطن العربي، وتابعت انه سوف يتطرق الصالون الثقافى والحاضريين إلى الأسباب التى أدت إلى حالة التردى التى آلت لها الأغنية العربية. يعقد اللقاء فى مقر صالون سلوى علوان الثقافى حيث يدور حوار صحفى وإنسانى مع مؤلف كتاب "المنسى فى الغناء العربي" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "علاقة منيرة المهدية وأم كلثوم" فى صالون سلوى علوان الثقافى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا