الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. وزير الثقافة يشهد احتفالية تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهد حلمى النمنم، وزير الثقافة، واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس داخل معبد رمسيس الثانى، فجر اليوم الاثنين.

وأشاد وزير الثقافة بتنظيم الاحتفالية وأداء الفرق الاستعراضية المشاركة فى الحفل، مشيرا إلى أهمية استغلال هذا الحدث فى الترويج للمواقع السياحية المصرية والفنون الشعبية أيضا من خلال هذه الفرق التى تقدم عروضها خلال الاحتفالية.

وكان وزير الثقافة بدأ زيارة لمحافظة أسوان، السبت الماضى، لحضور مهرجان أسوان الدولى للفنون واحتفالية تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى بمعبده فى أبى سمبل، جنوب محافظة أسوان.

كما شهد خلال زيارته افتتاح مركز توثيق إنقاذ معبد أبو سمبل ومعرض نساء فى تاريخ ، والذى يضم 20 صورة لشخصيات نسائية من عصور مختلفة لهن دور مؤثر فى تاريخ .

كما تفقد النمنم قصر أسوان والتقى الفنانين المشاركين فى الدورة 21 لسمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، والذى يشارك فيه 16 نحاتا عربيا وأجنبيا. كما زار وزير الثقافة متحف أسوان لفن النحت، والذى يضم الأعمال والمنحوتات الناتجة عن مشاركات سمبوزيوم أسوان.

احتفالية تعامد الشمس (1)

احتفالية تعامد الشمس (2)

احتفالية تعامد الشمس (3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. وزير الثقافة يشهد احتفالية تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا