الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

اختتام الدورة الـ22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب…

الرباط - عمار شيخي

اختتمت مساء الأحد بالدار البيضاء، فقرات الدورة الثانية والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، واحتضنت الدورة الحالية، التي عرفت مشاركة 650 عارضا من والعالم العربيوالدول الإفريقية والأوروبية والأمريكية،  120 نشاطًا متنوعًا ضمن برنامجها الثقافي، بمشاركة الكتاب وشعراء وباحثين في مختلف حقول الإبداع والمعرفة من والخارج.
واحتفت دورة هذا العام، بالراحلين فاطمة المرنيسي وعبد الهادي التازي والطيب الصديقي ومصطفى المسناوي ومحمد الفيتوري، وبالروائيين المغربيين عبد الجليل التهامي صاحب "امرأة في الظل"وزكريا أبو مارية صاحب "مزامير الرحيل والعودة"، الفائزين بجائزة كتارا للرواية 2015. وفي إطار الاحتفال بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضيف شرف الدورة 22 للمهرجان، تم تنظيممحاضرة حول تراث الإمارات، وندوة حول الرواية الإماراتية، وأخرى حول صناعة النشر الإماراتية، ولحظة شعرية إماراتية.
كما تميزت الدورة أيضا، بتوقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر واتحاد الناشرين المغاربة، تهدف إلى وضع إطار للتعاون بين هؤلاء الشركاءمن أجل تثمين البحث العلمي داخل الجامعات المغربية، والعمل على إشعاعه والتعريف به من خلال نشر الأطروحات الجامعية لسلك الدكتوراه، في التخصصات العلمية المرتبطة بالثقافة والفنونالتي تحصل على توصية بالطبع من اللجان العلمية التي ناقشت الأطروحات.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اختتام الدورة الـ22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا