الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

مدينة القصر الكبير تحتضن الملتقى الوطني للفكر…

الرباط - عمار شيخي

تستعد مدينة القصر الكبير، لاحتضان فعاليات الملتقى الوطني للفكر والإبداع، (دورة الباحث عبد الرحيم جيران)، وذلك يومي 26 و27 فبراير/ شباط الجاري، بفضاء دار الثقافة بالمدينة، وتنظمها رابطة الإبداع الثقافي. وأكدت الرابطة أن الدورة ستركز على شخصية الباحث والأكاديمي والمبدع عبد الرحيم جيران، احتفاء بتجربته النقدية والإبداعية التي أغنت المشهد الثقافي الوطني والمكتبات الوطنية المختصة، وكذا لمساهمته في تأطير العديد من الأجيال الأدبية والبحوث العلمية.

ويتضمن برنامج الملتقى، أمسية شعرية احتفالية بالمبدع عبد الرحيم جيران، بمشاركة الشعراء والشاعرات عبد الرحيم جيران (المحتفى به) ومحمد برادة و محمد العناز ونادية العناية ومحمد الفاهم ونجية الأحمدي وياسين الحراق و نور الدين البكراوي. كما سيتم خلال التظاهرة الثقافية توقيع أعمال الباحث والأكاديمي عبد الرحيم جيران الإبداعية والنقدية بحضور شخصيات أدبية من مختلف مناطق . ويتضمن برنامج الملتقى أيضا، ندوة نقدية تحت عنوان "أسئلة الإبداع والنقد في تجربة الأديب عبد الرحيم جيران"، بمشاركة النقاد والباحثين محمد الشنتوف وسعاد مسكين من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، ومحمد بوعزة وعبد الرحمان التمارة من الكلية متعددة التخصصات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدينة القصر الكبير تحتضن الملتقى الوطني للفكر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا