الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

أبرز هوايات حسين فهمي وأحمد السقا وصفية…

- محمد عمار

يمتلك كل فنان هواية خاصة به لتفريغ طاقته وإشباع فضوله بعيدًا عن بلاتوهات السينما وستوديوهات التلفزيون، فمثلًا يهوى أحمد السقا ركوب الخيل وكتابة الأغاني والسيناريو، كما يعد فن التريكو من أبرز هوايات النجمة الشابة مي عز الدين، التي تمارس هذه الموهبة أثناء وقت الفراغ.

وتهوى سمية الخشاب الملابس وإدخال اللمسات الفنية على ملابسها الخاصة، كما يعشق حسين فهمي رسم الكاريكاتير في وقت فراغه، ورسم أكثر من 20 إسكتش للتعبير عن حالته المزاجية التي يمر بها، فقد كان يجيد موهبة الرسم منذ أن كان يدرس الإخراج في الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد أحمد صلاح السعدني أنه يمارس كرة اليد في وقت فراغه ويمارسها في الإجازات مما ساعد على تقوية عضلات الظهر، أما الفنانة الكبيرة فريدة سيف النصر فتعشق الديكور وتعمل دائمًا على إدخال كل جديد في منزلها، وتحب أيضًا تلوين الزجاج وهي موهبة لازمتها منذ الصغر، وتهوى الفنانة صفية العمري قراءة الأدب الروسي واستطاعت أن تتعلم اللغة الروسية حتى تقرأ لكبار الأدباء الروس من دون ترجمة.

وأشارت دنيا سمير غانم إلى أنها تهوى الغناء وتسمع في وقت فراغها كوكب الشرق أم كلثوم، وقد تغنت بأكثر من أغنية لها في أعمالها الفنية، ولكنها لم تحترف سوى التمثيل فقط، والفنانة الراحلة معالي زايد كانت تهوى الرسم وقدمت أكثر من معرض للوحاتها.

ومن نجوم زمان كان مدبولي يقضي وقت فراغه في مرسمه، أما يحيى شاهين فكان يتابع الجديد في تصاميم النسيج وتطورها، أما محمود المليجي، وفريد شوقي، وإستيفان روستي فكانون يعشقون الكتابة، وكانت هواية الراحل عبدالسلام النابلسي الصحافة وواظب على كتابة مقال في مجلة لبنانية عن زملائه الفنانين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز هوايات حسين فهمي وأحمد السقا وصفية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا