الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الرابطة المحمدية للعلماء في تطلق مركزًا…

عمار شيخي- الرباط

أعلنت الرابطة المحمدية للعلماء، عن إطلاق مركز البحث والتكوين في العلاقات بين الأديان، وهو الأول من نوعه الذي تشرف عليه لمؤسسة دينية في المملكة المغربية، هدفه الدراسة والبحث  في العلاقات بين الأديان،  و"غرس الاحترام المتبادل والحوار والاعتراف بين المجموعات الدينية المختلفة". 

وترى الرابطة، أن افتتاح المركز "لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين الأديان في "، مضيفة أنه "سيشكل فرصة مهمة للتعريف بمنهجية عمل المركز، والمتمثلة في في إنتاج بحوث علمية وتنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية، وإنشاء شراكات مهمة محليا ودوليا، ليسهم في بناء أواصر التعاون بين المعتقدات والأعراق والجنسيات، كما أنه يشكل فرصا لتطوير منظور جديد للارتباط بين الأديان في ، يستمد أساسه من مفهوم الاعتراف المتبادل".

ويرتقب أن يفتتح المركز أنشطته بتنظيم مؤتمر دولي الأربعاء المقبل تحت عنوان "الاعتراف المتبادل في ضوء العلاقات بين الأديان"، والذي سيتضمن عروضا لمفكرين وباحثين، بهدف  التبادل الفكري والمعرفي حول العلاقات بين الأديان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرابطة المحمدية للعلماء في المغرب تطلق مركزًا… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا