الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

شعبان يوسف يدعو المثقفين لمقابلة النائب العام فى أزمة أحمد ناجى

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

دعا الشاعر شعبان يوسف، المثقفين للسعى لمقابلة النائب العام فى أزمة حبس الكاتب الروائى أحمد ناجى بعد الحكم بسجنه سنتين بتهمة خدش الحياء.

وقال شعبان يوسف، فى اجتماع المثقفين، فى دار ميريت تضامنًا مع ناجى إن النخبة الثقافية تعرضت للصدمة بعد صدور قرار بحبس الكاتب أحمد ناجى والتى مضيفا أن المثقفين يحترمون أحكام القضاء وعلى القضاء أن يعى ويحترم الدستور وتكون أحكامه عادلة.

شعبان يوسف، اخبار الثقافة، احمد ناجى، دار ميريت، محمد العدل (1)

وأضاف "يوسف" أن حبس المثقفين بهذه الطريقة أدى إلى تفاقم الأزمة، مطالبا القيادات الثقافية بأخذ موقف حاسم فى الوقت الحالى، بعد تخاذل الجميع عن اتخاذ إجراء ضد حبس ناجى.

وقال محمد العدل، إنه لم يكن مستغربًا من حكم حبس أحمد ناجى، لأن الحكومة تتعامل مع المثقفين بطريقة "متخلفة" على حد وصفه، لافتًا إلى أن فى فترة حكم وزير الثقافة حلمى النمنم تم سجن ٣ من المثقفين فى فترة قريبة ولم يتحرك للدفاع عن المثقفين.

شعبان يوسف، اخبار الثقافة، احمد ناجى، دار ميريت، محمد العدل (3)

وأضاف "العدل" أن المثقفين إذا لم يتخذوا خطوات ملموسة والتحرك بشكل جدى فسيقع الدور علينا جميعا، داعيًا إلى مؤتمر صحفى يوم الخميس المقبل ينظمه عدد من المؤسسات الثقافية بنقابة الصحفيين للتعبير عن استيائهم حول حبس الكاتب الصحفى والتضامن معه.

شعبان يوسف، اخبار الثقافة، احمد ناجى، دار ميريت، محمد العدل (2)

وكانت دار ميريت قد نظمت اجتماعًا للمثقفين حضره الدكتور أحمد مجاهد والشاعر شعبان يوسف والمنتج محمد العدل والناشر محمد هاشم والشاعر وائل السمرى وإيهاب عبد الحميد وزين العابدين خيرى شلبى ومالك عدلى وعمرو إمام وأحمد وائل وجمال فتحى وشحاتة العريان وعادل السيوى وعشرات من زملاء الكاتب وأصدقائه من المثقفين والمبدعين.

وأكد محمد هاشم أن الاجتماع يأتى تحت شعار "مش هتخوفونا.. راية الخيار سترتفع ولن نصمت على تأسيس جمهورية الرعب" .

شعبان يوسف، اخبار الثقافة، احمد ناجى، دار ميريت، محمد العدل (4)

شعبان يوسف، اخبار الثقافة، احمد ناجى، دار ميريت، محمد العدل (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شعبان يوسف يدعو المثقفين لمقابلة النائب العام فى أزمة أحمد ناجى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى