الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

إصدار أول مجلة علمية مختصة في قضايا…

الدار البيضاء ـ عمار شيخي

أطلق في الدار البيضاء، العدد الأول من مجلة علمية جديدة، هي الأولى من نوعها التي تختص  بقضايا الأسرة، اشرف عليها، مركز الدراسات الأسرية والبحث في القيم والقانون، وأوضحت خديجة مفيد، مديرة نشر المجلة ورئيسة المركز، أن الإصدار الجديد، "بمثابة أول مجلة علمية أكاديمية متخصصة في الأسرة تصدر في العربي، بهدف متابعة النظر الفكري والعلمي حول الأسرة والقيم والقوانين"، وقالت إنها "توثيق للحركة العلمية في الشأن الاسري، لتوفير مادة علمية للأكاديميين والباحثين الجامعيين، من اجل تطوير السيرورة الاجتماعية ورصد جوانبها، وتتبع الحركة العلمية في مجال الدراسات الاسرية وطنيا ودوليا.".

وتضمن العدد الأول من مجلة "دراسات أسرية"، عددا من البحوث والمقالات المتخصصة شارك فيها باحثون وأساتذة، منها ما كتبه سمير بودينار في موضوع "ما قبل القانون.. الأسرة ومحددات التحول القيمي"، وفريد شكري في "الأسرة بين العدل والفضل"، والحسين الموس في "قيم الصلح ومدونة الاسرة". كما تضمن العدد أيضا دراسة عن "زواج القاصر بين المقاربة القانونية والمقاربة السوسيوثقافية" لمليكة نايت لشقر، ومقالا علميا حول "التحولات القيمية التراحمية والتكافلية للأسرة" لزينب عبد الوافي، ومقالا عن "المسلسلات المدبلجة ومس قيم الأسرة القروية"..

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إصدار أول مجلة علمية مختصة في قضايا… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا