الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"سوثبى" تحقق مبيعات تقدر بـ307 ملايين دولار فى فبراير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

حققت دار مزادات سوثبى بلندن، مبيعات تاريخية هذا الشهر، قدرت بـ 307 مليون دولار، حيث عرضت الدار شهر فبراير بعض اللوحات الأكثر قيمة فى العالم فى الفن الانطباعى والحديث والمعاصر.
وكان 7 من العشرة أعمال الأكثر سعرا فى المجموعة، أكدت أن "سوثبى" الشركة الأكثر ريادة فى سوق المزادات للعام الثانى على التوالى، وقد تم عرض 48 عمل فنى هذا الشهر يقدر سعرهم فوق الـ 1.000.000 دولار.

وفى أول اسبوع من فبراير قد حققت دار المزادات مبيعات وصلت لـ 183 مليون دولار، لأعمال الإنطباعية الحديثة والسريالية لمشاهير الفنانين مثل رودان.

لوحات (1)

وبيعت لوحة "رأس امرأة" للفنان الأسبانى بابلو بيكاسو، بـ 27 مليون دولار، لتحقق أعلى القطع الفنية سعراً فى مجموعة الانطباعية والفن الحديث فى لندن.
لوحات (2)

وقد حقق تمثال "رسول الآلهة" لـ"أوجست رودان"، سعر 16.5 مليون دولار.
لوحات (3)

أما لوحة "قصر الدوق فو لو سانت" لـ"كلود مونييه"، فبيعت بسعر 16.5 مليون دولار.
لوحات (4)

وبيعت مجموعة أعمال فنية للفنانة الأسبانية مارينا بيكاسو، بمبلغ 17.5 مليون دولار.

لوحات (5)

وبيعت لوحة "المرأة الحامل" للفنان البريطانى الشهير لوسيان فرويد، بسعر 16مليون جنيه إسترلينى، وكان مقدر لبيعها من 7 إلى 10 ملايين جنيه إسترلينى، لتحقق بذلك أعلى سعراً بعد عرضها ضمن مجموعة فنية بمزاد "الفن المعاصر"، وهى مجموعة استثنائية من فترة ما بعد الحرب وروائع الفن المعاصر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "سوثبى" تحقق مبيعات تقدر بـ307 ملايين دولار فى فبراير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى