الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

أزمّور تحتضن الدورة السادسة للمهرجان العربي للزجل

الرباط - اليوم

تحتضن مدينة أزمور من 26 الى 28 فبراير الجاري، فعاليات الدورة السادسة للمهرجان العربي للزجل. وأفاد بلاغ للمرصد الوطني للشباب والتنمية، الذي ينظم المهرجان أن الدورة تعرف مشاركة شعراء عرب يمثلون دول تونس، ، الجزائر، اليمن، العراق، الأردن، العربية السعودية، ليبيا بالإضافة الى شعراء مغاربة.

وتكرم هذه التظاهرة الشعرية الزجال مراد القادري من خلال احتفالية يشارك فيها أحمد لمسيح، محمد رمصيص، أمجد رشيد مجدوب وبوعزة الصنعاوي. ويقترح برنامج المهرجان مجموعة قراءات زجلية وفقرات موسيقية تراثية بالاضافة الى ندوة نقدية في موضوع: "المقاربات النقدية لتجارب الأصوات الجديدة في الزجل" بمشاركة محمد رمصيص، عبد الإله الرابحي، صالح العلواني (تونس) وسعيدة الحمداوي (الجزائر). ويقام المهرجان بشراكة مع الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية وبدعم من وزارة الثقافة والمجلس البلدي لأزمور.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أزمّور تحتضن الدورة السادسة للمهرجان العربي للزجل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا