الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

شكري البكري يصدر "موجز الفصيح في الدارج…

الرباط- اليوم

صدر حديثا للكاتب والاعلامي شكري البكري كتاب بعنوان "موجز الفصيح في الدارج اليومي"، عن دار النشر "سليكي إخوان" بطنجة. وقد صدر الكتاب الذي وقعه البكري في إطار المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء، في جزأين من 124 صفحة و91 صفحة، بغلاف تطبعه جمالية الفسيفساء المغربية.

والكتاب الذي طبع بدعم من وزارة الثقافة المغربية عبارة عن تجميع لمحتويات برنامج بث على أثير إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية من دجنبر 2010 الى غشت 2013. واشتغل شكري البكري في هذا الإصدار على البحث في الأصول الفصيحة لبعض الألفاظ المتداولة في القول الدارج بالمغرب، متوخيا أن يكون أرضية للمختصين حتى يخوضوا هذا الضرب من البحث مع الأخذ بعين الاعتبار دائما أن العامية المغربية خليط من روافد كثيرة، أهمها الأمازيغية والعبرية. وتبلور هذا العمل على ركيزتين أساسيتين: الالتقاط الشفهي من جهة، والمعاجم العربية من جهة أخرى.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شكري البكري يصدر "موجز الفصيح في الدارج… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا