الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

عز الدين نجيب ضيف صالون الأوبرا الثقافى ومعه "بنات الغورية"..الأربعاء

يحتفى صالون الأوبرا الثقافي، تحت عنوان (النقد والفن التشكيلى)، بالفنان التشكيلى والناقد الكبير عز الدين نجيب، خلال أمسية تقام فى السابعة من مساء الأربعاء بقاعة المسرح الصغير، يديرها الفنان أمين الصيرفى.

ويتحدث عز الدين نجيب عن الفن التشكيلى المصرى ومشكلات النقد والتذوق، ويستعرض المحطات المضيئة فى رحلته مع التشكيل من خلال مجموعة من ابداعاته، كما يعرض فيلم "بنات الغورية" الذى يضم عددا من أعمال الفنان على دسوقى كنموذج لأحد التشكيليين المصريين المعاصرين، من إخراج أحمد فؤاد درويش.

يشار إلى أن عز الدين نجيب حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 1962 ودبلوم الدراسات العليا بكلية الفنون الجميلة عام 1975، وأقام أكثر من 30 معرضا فرديا، كما شارك فى العديد من المعارض الجماعية والموسمية.

ويرأس نجيب تحرير عدد من الدوريات والإصدارات المتخصصة فى الفنون التشكيلية، وأصدر أربع مجموعات قصصية، ونال مجموعة من الجوائز وشهادات التقدير من مختلف الهيئات والمؤسسات المصرية، منها الجائزة الأولى فى النقد التشكيلى من المجلس الأعلى للثقافة عام 1983، وجائزة الدولة التقديرية فى الفنون عام 2014.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عز الدين نجيب ضيف صالون الأوبرا الثقافى ومعه "بنات الغورية"..الأربعاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى