الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

أمير منطقة الرياض يرعى المعرض المعاصر للتراث…

الرياض - أ.ش.ا

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أهمية التمسك بالتراث الوطني سواء في الأعمال الفنية أوغيرها, لافتاً النظر إلى إبداعات شباب المملكة من الجنسين لإظهار تراث المملكة عبر فنون جديدة ومبتكرة.

وقال سموه في تصريح صحفي عقب رعايته اليوم المعرض المعاصر للتراث السعودي ( #تراثنا_حبنا ) بقصرالمربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي :" لدينا تراث وحياة قديمة وحاضرة يجب أن نثبتها على أعمالنا بشكل واضح وسليم ".

وعن إقامة المعرض في موقع تاريخي لأحد القصور في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ, أضاف سموه " هذا تأصيل للعمل الذي أبدعه الفنانين العارضين ".

وتجول الأمير فيصل بن بندر في المعرض الذي يهدف إلى تنمية الذوق الفني ونشر الوعي حول أهمية الإرث الثقافي والمعماري للأجداد.

وقدم العارضين أعمالاً فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي القديم بتقنيات مختلفة من الرسم والنحت والأعمال التركيبية والمفاهمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أمير منطقة الرياض يرعى المعرض المعاصر للتراث… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى