الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الطارف ينظم ندوة عن "مكافحة ظاهرة…

الأقصر ـ أ.ش.أ

نظم قصر الطارف التابع لفرع الأقصر برئاسة فضل الله هاشم،  ندوة تثقيفية بعنوان "مكافحة ظاهرة التحرش" ألقاها الواعظ بالأوقاف الشيخ حسان محمد عثمان، وذلك بمدرسة وادي الملوك المشتركة بالقرنة.

وتناولت الندوة مفهوم ظاهرة التحرش باعتبارها أحد أخطر المشكلات الاجتماعية الراهنة، وأسباب انتشارها في المجتمع في الفترة الأخيرة، وطرق علاجها ومكافحتها، وضرورة إيجاد وتطبيق أنظمة عقابية قوية بحق المتحرش، وزيادة الوعي في المجتمع بكيفية التعاطي مع مثل هذه الظاهرة.

وقال الشيخ حسان محمد عثمان، إن أهم أسباب التحرش في المجتمع هو ضعف الوازع الديني بين الشباب وجهلهم بالدين الإسلامي الحنيف، وغياب الوعي الفكري والتعليم الجيد، وعدم التوعية الاجتماعية وتربية الأهالي لأبنائهم على الطريق الصحيح بالإضافة إلي عدم تطبيق أنظمة عقابية قوية بحق المتحرش، مشيرا إلى عظم حرمة هذه الظاهرة من الناحية الدينية.

وأعلن رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي الباحث سعد فاروق، أن التحرش من الظواهر المرضية المشينة التي انتشرت في المجتمع نتيجة الانفلات الأخلاقي بين مجموعات من الشباب المغيب، مشيرا إلي أنه يجب أن يكون هناك للمؤسسات الثقافية دورا كبيرا في محاربة تلك الظاهرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ثقافة الطارف ينظم ندوة عن "مكافحة ظاهرة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا