الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

معرض جماعة لفناني المدينة المنورة في اتيليه…

أبها - واس

تفتتح الدكتورة مها فتيحي معرض جماعة فناني المدينة المنورة في 3 آذار/مارس المقبل بصالة أتيليه جدة للفنون الجميلة ويستمر عشرة أيام.

وجماعة فناني المدينة من أقدم الجماعات التشكيلية في المملكة، أسسها الدكتور فؤاد مغربل والدكتور صالح خطاب ومحمد سيام -يرحمه الله- عام 1401، وأضافت الجماعة نبيل نجدي ومنصور كردي ومريم مشيخ وفريد سلامة وإبراهيم عبده.

والمشاركون هذا العام هم الدكتور فؤاد مغربل، والدكتور صالح خطاب، ومريم مشيخ، ونبيل نجدي، ومنصور الشريف، وسامي البار، وعمار سعيد، ومحمد مظهر، وأحمد البار، وأحمد الأحمدي، وفاطمة رجب، وانضم لها عادل حسينون ورجا الله الذبياني وأيمن حافظ. وقال مغربل: إن أعمالهم ستعرض هذا العام توظيف التراث الأصيل في المدينة بشكل معاصر. وسيرى الزائر المعرض تنوعا بارزا للمدارس التشكيلية والأساليب الفنية، ومنها ما ظهر فيها التراث الشعبي للمدينة واضحا.

وذكر مدير الأتيليه هشام قنديل إن معرض جماعة فناني المدينة سيقام على هامشه حوار نقدي مفتوح بشأن الجماعة.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معرض جماعة لفناني المدينة المنورة في اتيليه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى