الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

معهد المخطوطات ينظم دورة لتحقيق النصوص مارس المقبل

ينظم معهد المخطوطات العربية بالقاهرة دورة تأسيسية عامة فى تحقيق النصوص خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس المقبل بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالقاهرة.

وأشار مدير المعهد إلى أن هذه الدورة تتوقف عند الخطوات الرئيسة لـ"صنعة التحقيق"، وتحاول أن تقدم المفاتيح التى لا غنى عنها لمن يريد التعامل مع المخطوط، ويقوم بدور الوسيط بين هذا الكائن التاريخى ذو الخصوصية والمتلقى المعاصر مع عدم إغفال الدورة للجانب التطبيقى الذى سيوزع على المتدربين بدءا من اليوم الأول فى الدورة.

يشار إلى أن الدورة ستكون برسوم رمزية مخفضة بمناسبة قرب انطلاق فعاليات يوم المخطوط العربى (الرابع من أبريل)، الذى أقرته "الألسكو" منذ أربع سنوات، وتشاركه فى الاحتفال به جل المؤسسات الثقافية، والمكتبات الوطنية، والجامعات الحكومية والخاصة فى أقطار الوطن العربى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معهد المخطوطات ينظم دورة لتحقيق النصوص مارس المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى