الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

تشكيلية روسية تعرض آخر أعمالها بالصويرة

تعرض الفنانة التشكيلية الروسية إيرينا بيلكينا، حاليا وإلى غاية متم شهر فبراير الجاري، آخر أعمالها الفنية، وذلك برواق "الشجرة الزرقاء" بمدينة الصويرة.

وأوضحت الفنانة إيرينا بيلكينا، التي تستقر بمدينة المحمدية منذ أزيد من 20 سنة، أنها تولي اهتماما كبيرا في انجاز أعمالها للتصاميم التي تتضمنها كل الثقافات، من ضمنها التصاميم الاسلامية، معتبرة الى أن هذا النوع من الرسومات يمثل، بالنسبة إليها، أصل ووجهة نظر العالم.

واستعملت هذه الفنانة في إنجاز حوالي سبع من لوحاتها، المعروضة بهذا الرواق، تقنيات مختلفة من بينها الصباغة الزيتية وتقنية "الكولاج"، فضلا عن الاعتماد على المزج بين التقنيات المستعملة، حيث يبرز أن هذه الفنانة العصامية، التي تلقت تكوينا في الكيمياء، متأثرة أكثر بالجانب العلمي بالنظر إلى كون لوحاتها تحمل تصاميم الهندسية.

تجدر الإشارة الى أن الفنانة التشكيلية إيرينا بيلكينا أقامت عدة معارض خاصة بالدار البيضاء والصويرة، فضلا عن مشاركتها في معارض جماعية أخرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تشكيلية روسية تعرض آخر أعمالها بالصويرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا