الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

صدور ديوان "قصائد النار الضالة.. فى مديح القرابين" للشاعر الأردنى هوشنك أوسى

صدر حديثا عن دار "فضاءات" للطباعة والنشر فى العاصمة الأردنية عمان مجموعة شعرية للشاعر الكردى السورى هوشنك أوسى بعنوان (قصائد النار الضالة.. فى مديح القرابين).

وصدر الديوان فى 176 صفحة من القطع المتوسط، وتضم 13 قصيدة، كتبها الشاعر بين أعوام 2005 و2008، أثناء تواجده فى دمشق، والقصائد هى: "زيتنونامة"، "الجبل كاف والغيمة نون"، "الأيل النارى الشهيد ومدن الثلج الشاهدة" إلى الشاعر الكردى العراقى عبدالستار نور علي، "مدوّنات الشيطان"، "سيدة الحرائق الباكية" إلى الشاعر الامازيغية المغربية مليكة مزان، "الرجيم"، "ألبوم إيروتيكي"، "إمام الطير"، "الساقي" إلى ريزان عيسى، "محتف الأنثى"، "البحر وبلاغة " إلى سمير قصير، "خِطاب البوم"، و"أسيرُ الغزلان".

والشاعر أوسي، يكتب باللغتين الكردية والعربية، وإلى جانب كتابة الشعر، مارس العمل الصحفي، حيث كان محررا فى مجلة "سورغل" الكردية المعنية بالبحث والتوثيق والتحليل، وعمل محررا للأخبار فى قناة "روج تيفي" الكردية فى بروكسل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صدور ديوان "قصائد النار الضالة.. فى مديح القرابين" للشاعر الأردنى هوشنك أوسى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا