الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"نهر على سفر" لأشرف أبو اليزيد فى أمسية للمكتب الثقافى المصرى بالكويت

أقام المكتب الثقافى المصرى بالكويت أمسية حول كتاب أدب الرحلات "نهر على سفر" للكاتب أشرف أبو اليزيد، بدعوة من المستشار الثقافى الدكتور نبيل بهجت، وبرعاية وحضور السفير المصرى بالكويت ياسر عاطف والسيدة عقيلته.

وقد ناقشت الكتاب الأديبة هدى الشوا، والناقدان الدكتور محمد عليم والدكتور نزار العانى، وقدم الكتاب وأدار الأمسية الروائى إبراهيم فرغلى.

وأكد السفير ياسر عاطف، فى كلمته، أهمية مثل هذه الفعاليات الثقافية فى تعميق العلاقات والتقارب بين الدولتين، لافتا إلى دور المكتب الثقافى المصرى المتميز فى تنوع الفعاليات التى يقدمها من خلال نشاطه.

وقال فرغلى "إن رحلة كتاب "نهر على سفر" بين قارات آسيا وأوربا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، هى رحلة شاسعة يلتقى فيها القارئ بثقافة وخصوصية مدن يتوقف فيها المؤلف".
وقدمت الدكتورة هدى الشوا قراءتها للكتاب، أما الدكتور محمد عليم فتناولت ورقته عددا من العناوين الكاشفة والمفسرة، حيث تحدث عن سمات الكتابة فى أدب الرحلة لدى أشرف أبو اليزيد، وتناوله للحدث الواقعى من منظور الأديب، متجاوزا للتأريخ إلى مخاضات الرؤية فى سياق سردى يعبر عن صاحبه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "نهر على سفر" لأشرف أبو اليزيد فى أمسية للمكتب الثقافى المصرى بالكويت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى