الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

جمال سليمان يستأنف تصوير "أفراح القبة" الأسبوع…

- اليوم

يعود الفنان جمال سليمان إلي الأسبوع المقبل لاستئناف تصوير مسلسل "أفراح القبة"، الذي يخوض به موسم الرمضاني المقبل.

وقال الفنان جمال سليمان إن "أفراح القبة" عمل فني ضخم مأخوذ عن قصة للأديب المصري العالمي نجيب محفوظ وترصد حقبة زمنية من تاريخ .

وأضاف أن الأحداث تدور في تراجيديا مثيرة داخل إحدى الفرق المسرحية خلال حقبة سبعينيات القرن الماضي، وخلال جلسات قراءتهم الجماعية لنص جديد، يكتشفون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي وقعت في الماضي، ويسعى الممثلون لإيقاف المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفرقة يصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها شخصية الراوية.

يشارك في المسلسل منى زكي، إياد نصار، رانيا يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، صبري فواز، دينا الشربيني، كندا علوش، أحمد صلاح السعدني، ومحمد الشرنوبي.

وكان المؤلف محمد أمين راضى قد اعتذرعن عدم كتابة المسلسل بعد أن سلم 20 حلقة مأخوذة عن قصة لنجيب محفوظ، ولكن اعتذاره أرغم شركة الإنتاج على أن تتفاوض مع مؤلف أخر.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جمال سليمان يستأنف تصوير "أفراح القبة" الأسبوع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا