الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

نوادر المؤلفات الكلاسيكية العالمية في الأوبرا

- اليوم

يحيي أعضاء مجموعة التشيللو التى تضم 12 عازفا بقيادة كامل صلاح الدين، حفلا مساء اليوم "الثلاثاء" على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في تجربة فنية مبتكرة لأوركسترا السيمفوني.

ويتضمن برنامج الحفل عزف مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية والمصرية التي كتبت خصيصا لآلة التشيللو منها كونشيرتو لمجموعة التشيللو لجون دولاند، كونشيرتو ثنائي التشيللو والمجموعة لأنطونيو فيفالدى، معزوفة لـ8 آلات تشيللو لأرفو بيرت، مؤلفة بعنوان "هدوء الغابة" للتشيللو المنفرد والمجموعة لأنطونين ديفورجاك، خمس قطع صغيرة للتشيللو لجمال عبد الرحيم و6 أناشيد شعبية إسبانية لمانولي دي فالا.

ويأتي الحفل في إطار التطوير الفني الذي يشهده أوركسترا السيمفوني والهادف إلي إثراء ريبرتواره وإلقاء الضوء على مجموعة من نوادر المؤلفات الكلاسيكية.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نوادر المؤلفات الكلاسيكية العالمية في الأوبرا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا