الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

وزير الآثار يخاطب القوات المسلحة لتطهير موقع "تل دفنة" من مخلفات الحرب

قال الدكتور محمد عبد المقصود، المنسق العام لمشروع حفائر وتطوير موقع تل غرب قناة قناة السويس"محور قتاة السويس"، إن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، خاطب القوات المسلحة، لمسح منطقة تل دفنة وتطهيرها من أى مخلفات للحرب والتأكد من سلامة المنطقة الأثرية، وذلك بعد انفجار جسم غريب أول أمسن اثناء عمل البعثات بالحفائر، والتى أسفرت عن مصرع عاملين وإصابة عامل.

وأوضح الدكتور محمد عبد المقصود، فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، أن هذه الحادثة الولى من نوعها حيث تتم العمل داخل منطقة تل دفنة منذ عام 1994، ولم يحدث أى حوادث من قبل، ولكن بعد الحادث الأخير ولسلامة العامين بالمنطقة، من الضرورى تطهير المنطقة من أى مخلفات للحروب.

وأكد الدكتور محمد عبد المقصود، أن العامل الوحيد الناجى من الحادث، يرقد فى المستشفى لتلقى العلاجن وهو الآن فى تحسن مستمر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الآثار يخاطب القوات المسلحة لتطهير موقع "تل دفنة" من مخلفات الحرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى