الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الإعلان عن الجائزة الوطنية الثانية للقراءة في…

الرباط - عمار شيخي

نظمت شبكة القراءة، بالتعاون مع نادي أليف للقراءة وبدعم من وزارة الثقافة، حفل إعلان الجائزة الوطنية للقراءة في نسختها الثانية، بمشاركة أكثر من 160 مشاركًا تم تتويج 10 منهم حسب أربع فئات عمرية من 8 إلى 26 عامًا.

وأوضحت الشبكة أن هذه المسابقة، التي تنظم في إطار برنامجها الذي يهدف إلى تنمية القراءة في المؤسسات التعليمية في كل مستوياتها، تهدف إلى "التحفيز على القراءة، كسلوك يومي لدى الأطفال والشباب، والاحتفاء بالقارئ، وبالتالي توسيع قاعدة القراء وترويج الكتب عن طريق التنافس النبيل". وتم تتويج الفائزات والفائزين العشرة الموزعين على المستويات الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي والجامعي، بدءًا بالطفلة مريم السابق، 11 عامًا، التلميذة في مدرسة ابن رشيق بتيط مليل نيابة مديونة، وتم توزيع كتب وقسيمات شراء للكتب وشهادات تقديرية على الفائزين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الإعلان عن الجائزة الوطنية الثانية للقراءة في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى