الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

"دار أميركا" تُنظم مسابقة في مجال الخطابة…

الرباط - عمار شيخي

تحتضن مدينة الدار البيضاء، الأربعاء، الدورة الثانية لمسابقة الخطابة "أصوات سوداء"، التي تنظمها دار أميركا، احتفاءً بتاريخ الأميركيين ذوي الأصول الأفريقية خلال شهر شباط/فبراير من كل عام.

ويهدف المنظمون من وراء المبادرة، تشجيع الشباب المغاربة على تنمية مهاراتهم في مجالي الخطابة والفصاحة، مع التعرف على تاريخ نضال الأميركيين السود. وستعتمد اللجنة في تقييمها على مدى فهم المشاركين للنص وحفظه، وكذا صوت المشارك وطلاقته عند الإلقاء.

وأوضح المنظمون أن المسابقة جذبت اهتمام العديد من المتنافسين القادمين أساسًا، من الدار البيضاء ومراكش والرباط وفاس، وسيكون أمام المتنافسين 5 دقائق فقط كحيز زمني لاقناع اللجنة بمهاراتهم في فن الخطابة، عبر تقديم مقطع من خطاب ألقاه أحد الإعلام الأميركيين السود، الذين طبعوا القرن العشرين، بمن فيهم الرئيس باراك أوباما والمناضلون جيسي جونز ومارتن لوثر كينغ وفريدريك دوغلاس ومالكولم إكس.

وكشفت "دار أميركا"، أن المسابقة تنظم عقب نجاح الدورة الأولى، حيث من المرتقب أن تشهد دورة هذه السنة تنافس حوالي 30 مشارك على اللقب، يمثلون أمام أعضاء لجنة تحكيم مكونة من الدبلوماسيين الأميركيين، آندي هالوس وآبينا أوسي آفريي، إضافة إلى الباحثة الأميركية في العلوم الاجتماعية زيرلينا بارطولوميو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "دار أميركا" تُنظم مسابقة في مجال الخطابة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى