الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. زيارة للقرية الفرعونية للتعرف على مراحل بناء الأهرامات

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

استقبلت القرية الفرعونية عددا من الصحفيين والإعلاميين داخل القرية، واستعرضوا من خلال الزيارة كافة أشكال الحياة الفرعونية بداخلها، والتى بدأت برحلة داخل القناة الأسطورية بالقرية، والتى تجسد الحياة الفرعونية من خلال أشخاص يرتدون الزى الفرعونى وتعرفوا على مظاهر الحياة المصرية القديمة، وانبهروا بمشاهد التحنيط ودور المرأة على مدار العصور فى الحياة الفرعونية إلى الآن.

والتقط الإعلاميون صورًا لهم داخل معبد الكرنك بالقرية الفرعونية، وتوجهوا إلى منزل النبيل قديما وكيف كان يعيش، وكذلك منزل الفلاح أو الفقير فى العصر الفرعونى، للتعرف على مراحل بناء الأهرامات والمعاناة التى كان يتعرض لها المصرى القديم فى نقل الحجارة والمحاولات الفاشلة لهم حتى وصلوا لبناء أحد عجائب الدنيا السبع وهى الأهرامات.

وشاهد الحضور مقتنيات الرئيس الراحل محمد أنور السادات وملابسه وعصاه الشهيرة، وصوره المهداة من السيدة جيهان السادات للقرية الفرعونية، وأيضا شاهدوا ماكيت ضخم لحرب العبور 1973.

وتوجه الجميع إلى متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى يضم صورا للرئيس مع عائلته ومع قادة وزعماء من الدول العربية والأجنبية، وبعض الشخصيات المهمة، وأجزاء صغيرة من سطح القمر وهى هدية من الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون للرئيس الراحل جمال عبد الناصر سنة 1969، بعد وصول المركبة الأمريكية أبولو 11 من الفضاء والبدلة العسكرية الأصلية الخاصة بالرئيس جمال عبد الناصر، ثم شاهدوا نسخة من مقبرة توت عنخ آمون.

وعقب ذلك كرمت رندا الشيخ، مديرة بالقرية، عدد من الفنانات الشابات ايمى طلعت زكريا، وعايدة غنيم والطفله جنا.

زيارة للقرية الفرعونية

زيارة للقرية الفرعونية (1)

زيارة للقرية الفرعونية (2)

زيارة للقرية الفرعونية (3)

زيارة للقرية الفرعونية (4)

زيارة للقرية الفرعونية (5)

زيارة للقرية الفرعونية (6)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. زيارة للقرية الفرعونية للتعرف على مراحل بناء الأهرامات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى