الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

اتفاق بين "السياحة" و"المتاحف" لتطوير التراث المتحفي…

الرباط - عمار شيخي

وقعت وزارة السياحة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، اتفاقية-إطار، التي وقعها كل من وزير السياحة المغربي لحسن حداد، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، وتهدف إلى توحيد الجهود من طرف المؤسستين وإلى بلورة إجراءات موحدة لتنمية جاذبية العرض المتحفي والرفع منها، سواء لدى الزوار المغاربة أو الأجانب.


وستعمل كل من وزارة السياحة والمؤسسة الوطنية للمتاحف على تنمية السياسة الثقافية للمملكة المغربية، كما سيسهر الطرفان على تعزيز جاذبية المتاحف عبر إجراءات ترويجية مستهدفة بتنظيم دورات تكوينية وإغناء آليات الترويج والتواصل. وتنص الاتفاقية على تحسيس الفاعلين السياحيين عبر مجموعة من الإجراءات المشتركة "سلاسل فندقية، منظمي الرحلات، وكالات الأسفار"، للترويج والحث على زيارة وجهة بصفة عامة والمتاحف المغربية بشكل خاص. كما سيتم تضافر الجهود من أجل تنمية مشاريع متحفية جديدة تدخل في إطار مخطط عمل المؤسسات التابعة لوزارة السياحة، خاصة الشركة المغربية للهندسة السياحية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتفاق بين "السياحة" و"المتاحف" لتطوير التراث المتحفي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا