الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

الأقصر الإفريقى يتعاون مع "كان" الفرنسى و"شورت" اليابانى ويعرض أفلامهما

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بأن المهرجان فى دورته الخامسة وفى أول تعاون من نوعه بين المهرجانات الدولية، يعرض هذا العام مجموعة الأفلام القصيرة التى عرضت فى الدورة الأخيرة من مهرجان كان بفرنسا فى الدورة 68، ومهرجان شورت شورت فيلم للأفلام القصيرة باليابان (الدورة 12)، وذلك فى باكورة التعاون بين مهرجان الأقصر الإفريقى والمهرجانين الكبيرين.

وإلى جانب تلك العروض يستضيف المهرجان المخرج الفرنسى ديديه بوجار الذى سيقوم بعمل ماستركلاس لعدد من شباب السينمائيين حول صناعة الفيلم القصير ومواصفاته، وكيفية التواصل مع مهرجان كان، ومعرفة معايير المشاركة فى المسابقات الخاصة بالفيلم القصير بالمقاييس العالمية.

وصرحت المخرجة عزة الحسينى مديرة المهرجان من جانب آخر بأن المخرج اليابانى ياسوتناكا من مهرجان شورت شورت فيلم يقيم ضمن فعاليات المهرجان ورشة للأفلام القصيرة لشباب السينمائيين فى القارة الإفريقية لتوعيتهم بكيفية بناء وإخراج الأفلام القصيرة، ويعتبر مهرجان شورت شورت فيلم من أهم مهرجانات العالم للأفلام القصيرة، ويتم اختيار الأفلام الفائزة فيه للترشح لجائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبى من هوليوود.

من بين الأفلام التى سيتم عرضها فى ذلك البرنامج من الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فيلم (كاستيلو وسمكة الأرمادو) من البرازيل، وفيلم (أطفال حزانى) من إيران وفيلم (الأب) من تونس وفيلم (ساعة ذهبية) من السويد.

ومن مهرجان كان سيتم عرض أفلام (14 خطوة) من روسيا، (غائب) من ألمانيا، (ليوناردو) من فرنسا وذلك من بين مجموعة كبيرة من الأفلام.

وفى إطار الاستعدادات النهائية على المستوى الإدارى التقى بعض أعضاء اللجنة العليا للمهرجان بالكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة، لإنهاء بعض المشاكل المتعلقة بتوفير بعض بنود الميزانية، وقد وافق سيادته على استكمال دعم وزارة الثقافة للمهرجان مع بذل محاولات لإنهاء مشاكل الدعم مع الوزارات الأخرى "السياحة/الشباب".

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتقيمه سنويا مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم ورعاية من وزارة الثقافة، ويشارك فى الدعم وزارات الشباب والسياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية، ويقام هذا العام فى الفترة من 17 إلى 23 مارس 2016.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (1)

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (2)

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (3)

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (4)

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (5)

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (6)

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (7)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأقصر الإفريقى يتعاون مع "كان" الفرنسى و"شورت" اليابانى ويعرض أفلامهما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى