الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

فاروق جويدة يفوز بجائزة شعراء السلام العالمية

في احتفالية حاشدة في دبى تسلم الشاعر الكبير فاروق جويد، جائزة شاعر السلام العالمية، أول مبادرات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمى .

وانطلقت الجائزة العالمية للمرة الأولى، وحصل عليها اربعة شعراء من كل دول العالم هم فاروق جويدة من ، والشاعر دايساكو إيكيدا من اليابان، والشاعر ساتشيدا ناندان من الهند، وهما مرشحان لجائزة نوبل.


وتسلم الشاعر الكبير فاروق جويدة، من وزير الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، الذى أشاد بدور المبدعين ، والشعراء في حمل راية الانتماء للأوطان والوفاء للإنسانية ،.

وأوضح وزير الثقافة ، أثناء كلمته لتسليم الجائزة ، أن الشعراء رسل سلام ومحبة في هذا العالم.
وفى أمسية شعرية حافلة، شارك فيها الشعراء الفائزون اشاد فاروق جويدة بالعلاقات الأخوية بين ، والإمارات الشقيقة ، واكد ان الشعب المصرى يحمل كل مشاعر الحب والتقدير لدولة الإمارات، حكومة وشعبا.

وقد القى فاروق جويدة في الأمسية عددا من قصائده الشهيرة السياسية والعاطفية امام حشد كبير من الجماهير التى جاءت تحتفل بهذه المناسبة ومنها قصائده في عينيك عنوانى ، واريدك عمرى، ولو اننا لم نفترق والحب في زمن الإرهاب وقد عاد فاروق جويدة الى بعد ان تسلم الجائزة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فاروق جويدة يفوز بجائزة شعراء السلام العالمية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا