الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بمناسبة عيد الحب.. القومى لثقافة الطفل يقيم أسبوعا فى حب

قالت مرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن المركز بمناسبة عيد الحب العالمى، سوف يقيم أسبوعا ثقافيا وفنيا تحت شعار "فى حب " تبدأ فعالياته مع يوم عيد الحب العالمى "الفلانتين" يوم الأحد 14 فبراير وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

وأوضحت مرفت أن الهدف من هذا الحدث هو ترسيخ روح الانتماء وحب الوطن داخل نفوس الأطفال من خلال قيمة الحب بصفة عامة كحب الأم والأب والأسرة والأصدقاء والأهم حب الوطن.

وأكدت "مرسى" أن هدف الاحتفالية يتحقق من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة يبدأها الأطفال بزرع شجيرات صغيرة فى الأرض، فكما يتهادى المحبون زهورا فى عيد الحب، يهدى الأطفال لمصرهم الحبيبة شجرا، ويرسمون على جدارية كبيرة ويلونون لها ورودا وكل ما يعبر عن حبهم، وتعلق الجدارية على سور الحديقة وهم يتغنون بأحلى الأغنيات الوطنية "يا حبيبتى يا - يا بلادى- اسلمى يا - وقف الخلق".

وأضافت مرفت مرسى، أنه على هامش الأسبوع الثقافى الفنى فى حب سيقيم المركز معرضا للوحات الفائزة فى مسابقة فى عيون أطفال العالم ليتعرف أطفالنا على رؤية أطفال العالم لبلدنا المحبوبة ، وكذلك معرض إصدارات المركز والتى يتم توزيع مجموعة منها مجانا تتحدث عن الثورة كالدبابة الطببة وتحيا .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بمناسبة عيد الحب.. القومى لثقافة الطفل يقيم أسبوعا فى حب مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا