الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

تشييع جنازة المخرج السورى نبيل المالح ودفنه بدبى

شيعت منذ قليل بدولة الإمارات العربية المتحدة جنازة المخرج السينمائى السورى الكبير نبيل المالح، بعدما كان الفقيد قد فارق الحياة بأحد مشافى دبى ودفن بمدافن "القوز" هناك.

وكان المخرج الراحل يقيم بالإمارات منذ أعوام، إثر خروجه من دمشق بعد اندلاع الثورة السورية، حيث كان للمخرج موقفه الواضح مما يجرى فى بلده، حين وقف ضد النظام الذى عمد إلى قمع الثورة بعنف غير مسبوق.

المخرج الراحل كان متعدد المواهب فبجانب كونه مخرج سينمائى كان فنانا تشكيليا ويعتبر المالح من أصحاب الأرقام القياسية فى عدد الأفلام التى أخرجها، ما بين روائى وتسجيلى، إذ يسجل باسمه أكثر من مئة وخمسين فيلماً سينمائياً، وهو تقريباً ظل حتى النفس الأخير من حياته ممتلئاً بمشاريع سينمائية.

من أبرز أعماله فيلم كومبارس، 1993، من بطولة بسام كوسا وسمر سامى، وكان نموذجاً لسينما جميلة قليلة الكلفة، وفيلم "الفهد" 1972 فيلمه الجماهيرى المأخوذ عن رواية لحيدر حيدر، ولعبت فيه إغراء دور كما قدم « ثلاثية رجال تحت الشمس» (1970) مع محمد شاهين ومروان المؤذن .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تشييع جنازة المخرج السورى نبيل المالح ودفنه بدبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا