الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي…

خنيفرة - اليوم

 تحتضن مدينة خنيفرة، الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي للفنون التشكيلية في خنيفرة، تحت شعار "الأطلس المتوسط بألوان عالمية"، وذلك في الفترة ما بين 15 و 19 تموز/يوليو المقبل.

وأفاد بلاغ لجمعية فزاز للفنون التشكيلية في خنيفرة، أن هذا الملتقى الدولي الأول من نوعه في الإقليم والجهة، والذي ينظم بدعم من وزارة الثقافة، سيشهد مشاركة أكثر من 60 فنانًا تشكيليًا وتشكيلية يمثلون دولًا عربية وأجنبية مختلفة فضلًا عن .


وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث الثقافي يهدف إلى إبراز أهمية ودور الفنون التشكيلية والبصرية في المحافظة على إيجابيات الموروث الثقافي الحاضن للهوية، وكذا التعريف بدور الفن عمومًا في تهذيب الأذواق ونشر الجمال. كما يروم الملتقى منح إشعاع فني للمنطقة عبر انفتاحها على التعدد الثقافي، بما يخدم الجمال الفني، وذلك من خلال نشر التعايش والتفاعل الإيجابي والسلمي الذي يعرف به ، ومناسبة قيمة لتقاسم قضايا الفن بين أبناء الوطن الواحد مع الانفتاح على تجارب الفنانين من دول مختلفة والتعريف بالثقافة الأمازيغية.


وتشكل هذه التظاهرة الثقافية مناسبة لتلاقح وتبادل التجارب المختلفة بين أجيال وأجناس المبدعين والمبدعات، وذلك من خلال أنشطة نوعية تتعلق بورشات للتشكيل مع تنظيم ندوات ثقافية وأنشطة ترفيهية، وكذا خرجات استكشافية للمناظر الطبيعة والجمالية والمؤهلات السياحية التي تعرفها مدينة خنيفرة، إضافة إلى توقيع بعض الكتب ذات العلاقة بالتشكيل قراءة ونقدا، وتكريم وجوه فنية معروفة في الساحة الثقافية والفنية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خنيفرة تحتضن الدورة الأولى لملتقى فزاز الدولي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا