الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

تنظيم لقاء لوضع استراتيجية للنهوض بالشأن الثقافي…

الرباط - عمار شيخي

ينظم نهاية هذا الأسبوع، لقاء يساهم فيه نخبة من الأساتذة الباحثين والأكاديميين والفاعلين في الحقل الثقافي والإعلامي على الصعيدين المحلي والجهوي، من أجل بلورة استراتيجية للنهوض بالشأن الثقافي في مدينة تارودانت، والإسهام في تنزيلها.

ويروم اللقاء، التقاط كل الأسئلة المنبثقة من ضرورة استثمار الغني والتنوع الثقافيين، في أفق إرساء التنمية المنشودة، عن طريق مد جسور التواصل بين المجلس الجماعي والفاعلين الثقافيين والفنيين وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالمجال الثقافي والفني والتراثي في المدينة.

ويتوخى اللقاء الدراسي المنظم تحت شعار "تارودانت معالم هوية... والدور الثقافي المنشود"، إشراك المختصين والباحثين الأكاديميين في رسم معالم الاستراتيجية الثقافية المحلية المندمجة، وتوخ واضح للمردودية و النجاعة. وتتوزع أشغال هذا اللقاء الدراسي على محورين اثنين، يتضمن المحور الأول تقديم ومناقشة عروض تتناول "تنمية الثقافة وثقافة التنمية"، و"الثقافة رافعة التنمية في المدينة"، و"الموروث الثقافي والجهوية الموسعة : أي دور وأية مكانة"، و"رد الاعتبار للمدينة القديمة مسؤولية من؟"، و"المشروع الثقافي والمقاربة التشاركية"، أما المحور الثاني فيتضمن تنظيم ورشات تناقش مواضيع تهم "الفكر والأدب"، و"المسرح والسينما والحلقة"، و"الفنون التراثية المحلية"،و"الفنون التشكيلية"، و"الإعلام والتواصل".

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تنظيم لقاء لوضع استراتيجية للنهوض بالشأن الثقافي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى