الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. فلسطين تشارك فى مهرجان ساقية الصاوى الدولى للخدمات الثقافية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة فى مهرجان ساقية الصاوى الثالث عشر للخدمات الثقافية بمشاركة 13 دولة من حول العالم؛ بحضور حشد كبير من الدبلوماسيين الأسيويين والأوربيين والإعلاميين والجاليات المختلفة وطلاب الجامعات.

وافتتح المعرض بقاعة النهر بكلمة المهندس محمد الصاوى مؤسس الساقية، مثنياً على كافة الدول المشاركة فى الاحتفال السنوى المعنى بنقل الثقافات بين الدول بشكل يجسد الدبلوماسية الشعبية فى أبسط أشكالها سواء فى معروضاتها ومأكولاتها وملابسها ولوحاتها الموسيقية والفنية، متمنياً التوفيق لكل الجاليات فى ، مؤكداً على وحدة الإنسان فى كافة أنحاء العالم .

وشكر الصاوى دولة فلسطين لحرصها الدائم على المشاركة بمعروضاتها الثقافية والتراثية، شاكراً السفير الفلسطينى بالقاهرة جمال الشوبكى لدوره الثقافى الفعال فى ، وحرص السفارة على التواجد فى الفعاليات الثقافية من أجل نشر وتعزيز الهوية الفلسطينية بكافة المحافل.

وزين الجناح الفلسطينى بالكوفيات والمطرزات والملبوسات التراثية، والتى استحوذت على أنظار الجماهير، وتم عرض فيلم تعريفى عن السياحة فى فلسطين مع تسليط الضوء على مختلف القضايا التى يعانى منها الشعب الفلسطينى كالأسرى والاستيطان والحصار، وعرض القائمون على الجناح نماذج من التراث الفلسطينى كوسيلة للحفاظ على الهوية الفلسطينية فى الخريطة العالمية أمام المعارك الإعلامية التى تشنها إسرائيل على فلسطين، وأبدى الزوار إعجابهم بالمأكولات الشعبية الفلسطينية، وتبادلوا إرتداء الأثواب التراثية والتقاط التذكارية بها.

ويذكر أن مهرجان الساقية للخدمات الثقافية هو ملتقى سنوى ثقافى تشارك فيه الدول والسفارات والوحدات الثقافية المحلية والأجنبية والحكومية والأهلية والخاصة لعرض إنجازاتها وبرامجها الثقافية، وتقدم خلاله مختلف الفنون الترفيهية والعروض التثقيفية التعريفية لكل بلد، بالإضافة إلى معروضات الكتب والملابس والأطعمة والعروض الموسيقية والخرائط والكتيبات التراثية في الجناح الخاص بكل دولة من الدول المشاركة بالمعرض.

مهرجان ساقية الصاوى (1)

مهرجان ساقية الصاوى (2)

مهرجان ساقية الصاوى (3)

مهرجان ساقية الصاوى (4)

مهرجان ساقية الصاوى (5)

مهرجان ساقية الصاوى (6)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. فلسطين تشارك فى مهرجان ساقية الصاوى الدولى للخدمات الثقافية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا