الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

عرض إستعراضى لفرقة رضا للفنون الشعبية بدار أوبرا بكين

ترددت اصداء الموسيقى المصرية الاصيلة لتملأ جنبات احدى قاعات المسرح الوطنى ببكين دار اوبرا بكين مساء أمس الاربعاء واهتزت خشبته بعرض فلكلورى رائع لراقصى فرقة رضا للفنون الشعبية حيث قضى الحاضرون ساعتين يستمتعون خلالهما فى رحاب الفن الشعبى المصرى.

وكان المسرح ممتلئا بعشاق الفن من ابناء الجالية المصرية يتقدمهم سفير لدى بكين مجدى عامر والضيوف من المسئولين الصينيين والدبلوماسيين العرب والاجانب وممثلى العديد من الاوساط الاعلامية والثقافية الصينية حيث سعد الجميع بالعرض الذى تم تنظيمه فى اطار فعاليات العام الثقافى المصرى الصينى 2016 بالتعاون بين وزارتى الثقافة فى والصين والسفارة المصرية ببكين ممثلة فى مكتب للعلاقات الثقافية والتعليمية فى الصين.

وقدمت الفرقة 12 من اشهر استعراضاتها التراثية القديمة مثل رقصة التحطيب والحجالة والنوبة والاقصر بلدنا وبائع العرقسوس والكرنبة وحظيت رقصة التنورة بشكل خاص باعجاب شديد من الجمهور خلال الحفل الذى يعكس قدرة الفن على خلق التقارب بين الشعوب والامتزاج بين الثقافات وزاد من حدة تصفيقهم اخراج راقص التنورة لعلمى والصين معا من طيات ملابسه المزركشة الجميلة ثم الدمج بين الموسيقى المصرية والصينية خلال الاستعراض الذى كان مبهرا حقا بكل جزء فيه من اداء حركى إلى ديكور خلفى وموسيقى وأضواء.

وكانت فرقة رضا للفنون الشعبية وصلت أول امس إلى بكين لتقديم سلسلة من عروضها الفنية على المسارح الصينية، وفى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط بالصين قال رئيس المكتب المستشار الثقافى المصرى الدكتور حسين إبراهيم، ان الفرقة تقدم عرضين فقط فى بكين ثم ستسافر إلى مدينة جوانجشو لتقديم عرضين اخرين هناك.

واضاف ان العرض الاول للفرقة هو عرض أمس على خشبة احدى قاعات دار اوبرا بكين واما العرض الثانى فسيتم تقديمه بمسرح العمال ببكين مساء الخميس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عرض إستعراضى لفرقة رضا للفنون الشعبية بدار أوبرا بكين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا