الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تنظم محاضرة تثقيفية…

أبوظبي ـ وام

 نظمت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون محاضرة تثقيفية بعنوان العمل الخيري في الفنون والثقافة ضمن برنامج منحة التميز الثقافي الذي أطلقته المجموعة مع المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع شركة مبادلة للتنمية نهاية عام 2014 ويستمر لمدة عامين .

وشهدت المحاضرة - التي أقيمت في فندق العنوان في مرسى دبي - مشاركة أكثر من 15 طالبا وتحدث فيها أسامة الرفاعي المدير التنفيذي للصندوق العربي للثقافة والفنون " آفاق " .

ودار خلال المحاضرة حوار تفاعلي هدف إلى استكشاف الثقافة بين الممارسة والخيال في ما يخص العمل الخيري في قطاعات الفنون والثقافة.

وشارك الرفاعي معرفته وخبراته مع الحضور حول التوجهات الحالية والمسارات المختلفة لتطوير نماذج مستدامة تحفز المشاركة المستمرة للفنانين والمبدعين من مجتمع دولة الإمارات .

كما تحدث عن أبرز المؤسسات المشاركة في دعم المجتمعات الفنية والثقافية وطرح رؤيته حول الأولويات والمسارات التي من شأنها تعزيز النظام الثقافي المتكامل على المستوى المحلي. وتم على هامش المحاضرة تنظيم ورشة عمل ركزت على كيفية تطوير مقترح مشروع ثقافي للحصول على المنح المحتملة من المؤسسات الثقافية الداعمة للمجتمعات الفنية والثقافية.

وقال الرفاعي إن التعلم من الزملاء والاختلاط مع هذه المجموعة الواسعة من الخبراء يعد فرصة فريدة من نوعها للحاصلين على برنامج منحة التميز الثقافي لما تقدمه لهم من فرصة للتعرف على أحدث التوجهات والقوى المؤثرة في المجتمعات وتزودهم بالأدوات الضرورية لتحديد مساراتهم المستقبلية مسبقا.

يذكر أن برنامج منحة التميز الثقافي يقدم منحة دراسية لعامين ويهدف إلى إلهام وتطوير أجيال من رواد الأعمال المبدعين وقادة الفكر والرأي على الساحة الثقافية في دولة الإمارات وذلك بما يتوافق والأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 والتي تهدف إلى تأسيس اقتصاد مبني على أساس المعرفة والارتقاء بقطاع الصناعات الابتكارية وجهود الأبحاث والتطوير في الدولة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تنظم محاضرة تثقيفية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى