الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

روسيَة تُقدَم فساتين زفاف مُذهلة من الورق…

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

موسكو - حسن عمارة

قدمت المصممة الروسية آسيا كوزينا التي تعيش وتعمل في مدينة توسنو شمال غربي روسيا فساتين مذهلة من الورق الأبيض المقوى، وأنشأت الفنانة تصميمات معقدة على مدى الأعوام التسعة الماضية، واكتسبت تصميماتها شعبية في الآونة الأخيرة بعد أن قدمت مجموعة من فساتين الزفاف المخصصة للتقاليد الكازاخستانية.
 
وأوضحت صانعة الملابس لوسائل الاعلام المحليَة، أنها تنظر لهذه الفساتين باعتبارها تفسيرًا فنيًا للزفاف في كازاخستان المعروفة بملابسها المعقدة وأغطية الرأس متعددة الألوان، وبينت المصممة أنها قضت بعض الوقت في مدينة بورات للتعرف على العباءات في كزاخستان وتقاليد الزفاف قبل البدء في هذا المشروع.
وأنشأت المصممة خمسة فساتين زفاف على الطراز الكازاخستاني وسيتم تقديمها في عرض أزياء في معرض ألماتي جنوب كازاخستان، وأضافت آسيا "يعد الورق مادة جميلة ومهملة جدا، لكنه مادة يصعب التعامل معها حيث استغرق الأمر عدة أشهر لإتمام عمل فني واحد".
 

المغرب اليوم - روسيَة تُقدَم فساتين زفاف مُذهلة من الورق المُقوَى
وتميزت فساتين آسيا بالتنانير الضخمة والتطريز في إطار التزامها بفساتين الزفاف التقليدية التي عادة ما تصنع من الدانتيل والساتان والحرير، واختارت آسيا لمعظم ملابسها مع وضع قوس منحني على الخصر، كما صممت أغطية رأس فاخرة ليتم ارتدائها مع الفساتين المذهلة. ومن النقاط المحورية التي بدت في تصميمات آسيا للفساتين استخدام الورق في عمل قوارب وزهور وأوراق للتزيين.

المغرب اليوم - روسيَة تُقدَم فساتين زفاف مُذهلة من الورق المُقوَى
 
وأفادت تقارير القناة الروسية NTV بأن آسيا تحب صنع الدمى والصور الكبيرة للخيول من الورق المقوى، واستخدمت آسيا مع تصميماتها الشعر المستعار أيضا، حيث قدمت تسريحات شعر للنساء والرجال في العصر الفيكتوري بعناية، مضيفة، "كنت مفتونة دائما بالشعر المستعار التاريخي وخاصة في عصر الباروك، هذا هو الفن والجمال من أجل الفن والجمال، لا معنى له عمليا لكنه جميل، وفى هذه الحالة يسلط الورق الضوء على النموذج الرئيسي وليس مجرد تفاصيل لا داع لها". ويتبع مشروع كزاخستان مشروع مماثل عملت عليه المصممة لإنشاء فساتين زفاف على الطراز المغولي من الورق أيضا.

 

المغرب اليوم - روسيَة تُقدَم فساتين زفاف مُذهلة من الورق المُقوَى

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيَة تُقدَم فساتين زفاف مُذهلة من الورق… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا