الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

"نداء إشبيليّة" يثمن تراث "موسيقى الأندلس"

هسبريس من إسبانيا

الخميس 25 فبراير 2016 - 08:11

اختار المشاركون ضمن "منتدى تنمية"، المنعقد بإشبيليّة الإسبانيّة طيلة يومي 22 و23 فبراير الجاري، إطلاق نداء دورة هذه السنة من أجل الاعتراف بالموسيقى الأندلسية تراثا ثقافيا غير ماديّ للإنسانيّة.

النداء الذي أعلن عنه عقب اختتام أشغال "Foro TANMIA"، المنظم من لدن مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اعتبر أن ورود الموسيقى الأندلسية ضمن لائحة التراث الثقافي غير المادِّي، "سيمكن من إحياء القيم الأندلسية التي ميزت العلاقات المثالية حين سادت بين واليهودية والمسيحيّة".

"سيمكّن مشروع تسجيل الموسيقى الأندلسيّة ضمن لائحة التراث الثقافي اللامادي للإنسانية، بالنسبة للمجموعات التي تحتفظ بهذا الفن، وتمارسه، من تعزيز الصلة بين مختلف البلدان المعنيّة، والمساهمة في خلق إطار مناسب للحوار والتعايش والسلم"، يقول النداء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "نداء إشبيليّة" يثمن تراث "موسيقى الأندلس" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا