الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

خالد يوسف ومحمد عبد العزيز يوقعان على بيان لجنة الخمسين اعتراضا على حبس الكتاب

وقع اليوم المخرج خالد يوسف والناشط السياسى محمد عبد العزيز على البيان الذى أصدره أعضاء لجنة الخمسين التى وضعت دستور 2014، والذى طالب النائب العام بالتدخل لوقف الأحكام الصدرة بالحبس على المفكرين والشعراء والكتاب والمناقضة للدستور، حيث كفلت المادة 67 حرية الفكر والابداع الفنى وحظرت بشكل واضح أحكام السجن فى قضايا النشر.

كما طالب البيان مجلس النواب بسرعة إصدار التشريعات المنفذة للدستور تفاديا لهذه الأحكام غير الدستورية التى تزايدت فى الفترة الأخيرة والتى صدرت ضد المفكر الإسلامى بحيرى والشاعرة فاطمة ناعوت والروائى الشاب أحمد ناجى.
وكان البيان قد صدر بالأمس موقعا عليه كل من الدكتور محمد أبو الغار، ومحمد سلماوى، وسيد حجاب، ومحمد عبلة، ومسعد أبو فجر والدكورة هدى الصدة وحجاج أدول.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خالد يوسف ومحمد عبد العزيز يوقعان على بيان لجنة الخمسين اعتراضا على حبس الكتاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى