الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

زى..قصيدة..لوحة وخط عربى فى معرض "الموت فى لوحات" لـ"كريم نبيل"

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

عبر الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن سعادته بافتتاح معرض "الموت فى لوحات" بقاعة اتجـــاه فى دار الأوبرا المصرية، قائلاً إن فكرته المبتكرة رائعة.

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (1)

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (2)

والمعرض قدم ثمانية بورتيرهات فوتوغرافية وصفت فى مضمونها عدة مشاهد تجسد فكرة الموت، ففى كل بورتريه يظهر إطار خشبى يحيط بالوجه كرمز لدائرة الدنيا المفرغة، بجانب أبيات من الشعر مكتوبة بالخط العربى وكل بيت يحكى قصة الصورة.

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (3)

ومن جانبه قال الفنان كريم نبيل، إن فكرة المعرض جاءت منذ 5 سنوات وبدأت فى العمل عليه منذ سنتين حتى تبلورت الفكرة بكاملها، وكانت الفكرة تعتمد على فكرة الموت من عدة جوانب وتنفيذها فى إطار شرقى.

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (4)

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (5)

وأضاف "نبيل" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ما جعل فكرة تصل كاملة هو التمازج بين الفوتوغرافيا والخشب والخط العربى والأقمشة ومقطوعات الشعر بجانب طريقة العرض نفسها.

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (6)

وتابع الفنان، كونت فريق عمل جميعهم أصدقائى فساعد الجو المتقارب وروح الفريق على النجاح بشكل كبير، والفريق يتكون من فنانين أزياء وفنانين خط عربى وتصميمات، ومنهم مصممة الأزياء مها أبوسريع، وأسماء نبيل وفاطمة الزهراء فنانتان فى الخط العربى، ومروة وهدان المنسقة الأدبية، والممثل عبد الرحمن عبد الجبار، وفاطمة العراقى وحسين محمود بالإضافة المتواجدون باللوحات.

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (7)

ومن جانبها قالت والدة الفنان كريم نبيل، شهادتى ستكون مجروحة لأنه ابنى ولكنى انبهرت بالفكرة والعرض حيث إنها مبتكرة ولم يتم تنفيذها من قبل، والمعرض جاء على تلك الصورة نتيجة الجهد المبذول من كريم وأصدقائه طوال الخمس سنوات الماضية، مشيرة إلى أن رضاها ورضا والده عنه من أهم أسباب نجاحه بشكل عام.

معرض الموت فى لوحات، الفنان كريم نبيل، قاعة اتجـــاه، دار الأوبرا المصرية (8)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زى..قصيدة..لوحة وخط عربى فى معرض "الموت فى لوحات" لـ"كريم نبيل" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى