الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

هيثم الحج على: قضية رشوة معرض الكتاب كانت سنة 2015

قال هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، بعد إحالة رئيس قسم المشتريات بالهيئة المصرية العامة للكتاب إلى محاكمة الجنايات لاتهامه بالرشوة، إن تهمة الرشوة تتعلق بمعرض الكتاب لسنة 2015 وليس بمعرض 2016.

وأوضح الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التحقيقات فى هذه القضية انتهت فى يوم 18 مارس، مشيرا إلى أن النيابة حولت التحقيقات على محكمة الجنايات، مؤكدا أن هناك رئيس قسم مشتريات جديد بهيئة الكتاب منذ إحالة القضية إلى التحقيقات.

وكان المستشار أحمد فاروق، رئيس نيابة بولاق أبو العلا، قد أحال رئيس قسم المشتريات بالهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة السابق، لمحكمة الجنايات، محبوسا لاتهامه بالرشوة، عقب تقاضيه مبلغا ماليا بقيمة 36 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من مالك إحدى شركات الفراشة، مقابل ترسية معرض الدولى للكتاب عليه بالمخالفة للقانون.

يذكر أن معلومات وردت لهيئة الرقابة الإدارية، تفيد بوجود تعاملات مشبوهة بين الموظف الحكومى وصاحب كبرى شركات الفراشة وتنظيم المعارض بمصر، وتوصلت التحريات السرية لضباط الرقابة عن قيام "م خ"، بدفع 36 ألف جنيه على سبيل الرشوة لرئيس قسم المشتريات بالهيئة العامة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيثم الحج على: قضية رشوة معرض الكتاب كانت سنة 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا