الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

فلسطين تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط - وفا

تشارك دولة فلسطين ممثلة بوزارة الثقافة، بالإضافة لمكتبة كل شيء من حيفا، ودار الجندي للنشر والتوزيع من القدس، ومكتبة اليازجي من غزة، بمعرض مسقط الدولي للكتاب، وذلك بمجموعة من العناوين الفكرية والثقافية والروائية.

وكان معرض مسقط الدولي للكتاب بطبعتة الحادية والعشرين وبمشاركة 560 دارا للنشر، و27 دولة عربية وأجنبية، افتتح في العاصمة العُمانية مسقط، برعاية مستشار سلطان عُمان لشؤون التخطيط الاقتصادي محمد بن الزبير، وبحضور وزير التراث والثقافة العماني الشيخ هيثم بن طارق آل سعيد، وعبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والدولي، لدى سلطنة عمان.

وتعد النسخة الأخيرة من معرض مسقط للكتاب الأكبر والأضخم من حيث عدد الدول ودور النشر المشاركة، ومن حيث عدد الكتب والعناوين المعروضة والمساحات المشغولة.

وكان الوفد الفلسطيني الذي ضم: مستشار الوزير لشؤون المعارض محمد الأسمر، ومدير عام الآداب والنشر والمكتبات عبد السلام العطاري، قدم هدية تذكارية لمستشار السلطان محمد بن الزبير، الذي أشاد بمشاركة فلسطين وحضورها لمعرض مسقط الدولي للكتاب، وأعرب عن سعادته بهذه المشاركة البنّاءة. كما قدّم وفد فلسطين هدية تكريمية لمدير معرض مسقط الدولي للكتاب يوسف البلوشي على دوره ومساهمته بإنجاح مشاركة فلسطين الدائمة للمعرض.

يذكر أن هذه المشاركة تأتي لأهميتها في سياق التحضير لمعرض فلسطين الدولي العاشر للكتب الذي سيقام في مدينة رام الله مطلع أيار/ مايو المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فلسطين تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى