الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

سعيد الكفراوى: ياسر برهامى يدافع عن التخلف

قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إن تصريحات نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى تدل على دفاعه عن التخلف، جاء ذلك بعد إدعاء الأخير بأن البلاد تعانى من غزو ثقافى خطير، من خلال منظمات المجتمع المدنى.

وأوضح سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، طرحت مقولة الغزو الثقافى منذ السيتينيات بوجود غالبة تجتاح الثقافات الأقل فاعلية وادعى السياسى على تاريخ ممارسته لسياسة هذه الدعوة بأن هناك ترصد لثقافات العالم الكفرة لغزو ثقافتنا المباركة ونسى أن ثقافتنا العربية حينما كانت جزء من العالم، كانت فاعلة وقادرة على الإسهام فى تغير المجتمعات.

وأضاف "الكفراوى"، أن لا ياسر برهامى ولا غيره من هؤلاء يعرف الدور الحقيقى للثقافة الإنسانية، ولم يثقف نفسه بثقافة التنوير، ويأتى الرجل منهم ليصدر حكمه بأن أى اتصال للثقافات الأخرى تعتبر غزو ثقافى يدمر القيم ويضر الدين، فحقيقة المر أن العزلة التى عاشتها الثقافة العربية طوال فترة الثمانينات، وحتى الآن، هى جزء أساسى فيما نعيشه من خروج من التاريخ.
وأكد سعيد الكفراوى، أن الثقافة هى مجموعة الرموز والميراث والتواريخ والفنون التى تنقل الحضارات إلى التقدم والتنوير وغير ذلك إنتاج للماضى، واستحضار لثقافة السلف الذى انتهى عصرها، وطالب ياسر برهامى التحدث فيما يعرفه حتى نصدقة، وألا يتخدل فيما لا يعرفه حتى لا نسيء إليه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سعيد الكفراوى: ياسر برهامى يدافع عن التخلف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا