الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

نقيب التشكيليين يطالب جابر نصار بوضع تمثال الوشاحى لـ طه حسين بالجامعة

طالب الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب التشكيليين، جامعة بوضع التمثال بالقرب من كلية الآداب نسبة إلى أن الدكتور طه حسين كان عميداً بكلية الآداب، وذلك بعد اختياره من قبل جامعة السوربون ضمن أبرز 10 شخصيات مؤثرة.

وأوضح نقيب التشكيليين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن تمثال طه حسين المتواجد فى ميدان الجلاء فخر لكل المصريين، وأن تمثال طه حسين للفنان الوشاحى من ضمن التماثيل المهمة التى جاءت بتكليف من قطاع الفنون التشكيلية آنذاك.

وتابع "أبو المعاطى"، نسبة إلى أهمية تمثال الوشاحى، فمن الممكن نسخ ست تماثيل للعميد طه حسين، لتنشر فى الميادين العامة الثقافية والفنية فى مختلف المحافظات لكى يشاهدها عامة الناس.

ولفت "أبو المعاطى"، إلى أنه من الضرورى على وزارة الثقافة نسخ التمثال ليتم وضعه فى القرية التى ولد بها، وأيضا ساحة الأوبرا بجوار تماثيل عبد الوهاب وأم كلثوم، وفى مختلف المحافظات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نقيب التشكيليين يطالب جابر نصار بوضع تمثال الوشاحى لـ طه حسين بالجامعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا