الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

رئيس "الترميم والصيانة": بدأنا ترميم أيقونة "الصلبوت" بكنيسة "مار مينا"

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للترميم والصيانة بوزارة الآثار، إنه الإدارة بدأت العمل فى ترميم أهم أيقونات كنيسة "مار مينا" بمنطقة فم الخليج، وهى أيقونة "الصلبوت"، التى تعود للقرن الـ18، وتنتمى لمدرسة إبراهيم الفاتح، ويوحنا الأرمنى، وذلك يؤكد على أن الفن المصرى جاذب لكل فنون العالم دون عنصرية.

وأوضح الدكتور غريب سنبل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ترميم أيقونة "الصلبوت" يتم بأسس علمية دقيقة وسليمةى، حيث تعرضت الأيقونة للترميم الخاطىء فى العصور السابقة من قبل احد الكهنة.
وأشار الدكتور غريب سنبل، أن الترميم يتم بقيادة الدكتور وديع بطرس مدير عام الترميم بالمجموعة العلمية، والذى يقوم على عمل نموذج لكل حالة، لينفذ عليها طرق الترميم، وبعد التأكد من نجاحها يقوم بتنفيذ العمل على القطع الأصيلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس "الترميم والصيانة": بدأنا ترميم أيقونة "الصلبوت" بكنيسة "مار مينا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى