الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الاستعدادات للتألق على سجادة الأوسكار الحمراء اشبه…

 يحتاج نجوم السينما الى اسابيع من التحضيرات والى فريق من الاخصائيين والخبراء وميزانية ضخمة ليسطع نجمهم على السجادة الحمراء مع اتباعهم حميات صارمة وخضوعهم لحقنات بوتوكوس احيانا.

اختيار الفستان الانسب لحفل هو من اكثر المناسبات في العالم استقطابا للتغطية الاعلامية يمكن ان يوفر دفعا كبيرا لمسيرة ممثلة ما. فالفستان الذي صممته دار برادا خصيصا للممثلة لوبيتا نيونغو في حفل اوسكار 2014 بمساعدة المصممة ميكاييلا ايرلانغر جعل منها مرجعا في مجال الموضة وفتحت لها الباب امام الكثير من عقود الاعلانات.

وعلى العكس فان خطوة "ناقصة" في مجال الموضة قد تجعل من الشخص موضوع استهزاء عبر الانترنت.

والقيام بحملة ترويجية بمناسبة موسم الجوائز الهوليوودية يعني المشاركة في تلفزيونية وعروض الفيلم فضلا عن الحفلات والمناسبات. وتقول بترا فلانيري خبيرة الازياء التي تضم بين زبوناتها ديزي ريدرلي وكلير داينز وايمي ادامز "هذا الامر يعني اكثر من 20 قطعة ازياء مختلفة".

وهي تتابع طوال السنة مجموعات ازياء المصممين لرصد الملابس التي تليق بكل من زبائنها.

وتشير بيني لوفيل التي عملت مع روز بيرن وتايلور شيلينغ "اتأكد دائما عندما يكون ثمة مرور على السجادة الحمراء ان اللباس يبدو بمظهر جيد في ولا يكفي ان يشعر الشخص بالارتياح فيه".

وتضيف "حتى يتمكن المصمم من ابتكار اللباس المثالي من الافضل بدء العمل في تشرين الثاني/نوفمبر" وينبغي حصول عمليتي قياس الى اربع، ليكون الفستان مثاليا. وهي تذكر الفستان الاصفر الصيني الطابع الذي صممه جون غاليانو لحساب دار ديور وارتدته نيكول كيدمان العام 1997 معتبرة انه من الاشهر في حفلات جوائز اوسكار.


وتعير دور الازياء والمجوهرات، الفساتين والحلي وتعيد النجمات هذه القطع ما ان ينتهي الحفل. وتحيط سرية تامة بالاجور التي يتقاضاها خبراء الموضة الذين تستعين بهم النجمات لكن الصحف التي تعنى باخبار المشاهير في الولايات المحتدة تشير الى انهم يتقاضون 1500 الى ستة الاف دولار في اليوم.

- جسم رائع -

ومن اجل التمتع بجسم مثالي ينتقل النجوم من تغذية مضبوطة بشكل محكم، الى حمية صارمة جدا. فقبل ستة اسابيع على الحفل "ينبغي التخلي عن النشويات وخفض كميات المأكولات وتناول البروتينات والخضار خصوصا" على ما توصي المدربة الرياضية فاليري ووترز التي اعتنت خصوصا بالممثلة جنيفير غارنر. 

ويمنع على النجمات بطبيعة الحال، تناول الكحول والحلويات. فستلتقط صور للممثلات من كل الجوانب والزوايا ويعتمد المدربون الرياضيون معهم نهجا قاسيا جدا.

وتقول فاليري ووترز "اريد ان اراهن يتصببن عرقا مع انفاس مقطوعة". 

ويتمرن غالبية النجوم طوال السنة الا ان المدربة تتذكر كورتني لوف التي اتت اليها عندما كانت مرشحة للفوز بجائزة غولدن غلوب. 

وتقول ووترز "لم تكن قد مارست الرياضة في حياتها وكان امامنا ثلاثة اسابيع. وكانت رائعة في النهاية".

- مطاردة التجاعيد -

ولا يمكن المغامرة بعملية شد للوجه او رفع النهدين مع اقتراب المرور على السجادة الحمراء اذ ان ذلك قد يترك رضوضا وندوبا على مدى اسابيع.

فتكتفي النجمات بعلاجات تجميلية خفيفة مثل الحقن من اجل نفخ الشفتين او اخفاء التجاعيد او يلجأن الى البوتوكس.

ويقول طبيب التجميل اشكان غاوامي الذي استقبل في عيادته خصوصا المغنية ايغي ازاليا، لوكالة فرانس برس "اريدهن ان يبدون شابات ونضرات من دون المبالغة حتى يتمكن من الابتسام والا يبدون جامدات". وتكلف الحقنة بين 500 والفي دولار.

وإضافة الى عمليات تقشير البشرة (بيلينغ) للحصول على سحنة مشرقة في يوم الحفل، تخضع النجمات لعلاجات اخرى للبشرة على يد اخصائيين.

ويتخصص صالون ترايسي مارتن في علاجات الوجه المخصصة للسجادة الحمراء "ريد كاربت فيشيل" التي تكلف حوالى 600 دولار وقد استعانت بها كايت وينسليت وسوزان سارندون. الا ان الجائزة الكبرى لاكثر العلاجات كلفة فيعود الى بالحجارة الكريمة خضعت له الممثلة ميلا كونيس استعدادا لحفل جوائز غولدن غلوب العام 2011 والذي كلف سبعة الاف دولار.

وتقول سابرينا بدراني خبيرة التبرج التي عملت مع فيليسيتي جونز وجوليان مور لوكالة فرانس برس ان "حملة الاوسكار طويلة الامد مثل حملة الانتخابات الرئاسية". 

وقبل اي مشاركة علنية على خبراء الماكياج ان يكونوا حاضرين للقيام بالتبرج بطريقة مهنية. 

ويقول ديفيد زيلا الحائز جائزة ايمي ان خبراء الماكياج ومصففي شعر المشاهير يتقاضون 1500 الى اربعة الاف دولار في اليوم موضحا ان "التألق الهوليوودي لا يأتي على يد شخص واحد. فالى جانب خبراء الموضة هناك الوكلاء والمدراء والامهات والاصدقاء الاعزاء ومدراء الاستوديوهات والجميع يعطي رأيه".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاستعدادات للتألق على سجادة الأوسكار الحمراء اشبه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا