الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

اسم المعجزة "فيروز" عنوان الموسم الثقافى الفنى الأول بـ"قصور الثقافة"

يستعد إقليم الكبرى وشمال الصعيد الثقافى لوضع اللمسات الأخيرة لمهرجان "الموسم الثقافى الفنى الأول"، والذى تحمل دورته اسم الطفلة المعجزة "فيروز"، بحضور شقيقتها الصغيرة الفنانة"نيلى"، والذى تبدأ دورته يوم29 فبراير الجارى حتى الثانى من مارس القادم على مسرح مكتبة الجديدة بالتعاون مع "جمعية أنصار السينما والتمثيل" .

يتضمن المهرجان عروض فنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية لفرق الإقليم، كما يتم عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية والقصيرة الفائزة فى المهرجانات السينمائية التى يُنظمها الإقليم سنويًا .

وأوضح الإعلامى نبيل أباظة، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمنسق العام للمهرجان، إلى أنه سيتم تكريم مجموعة من رموز الفن والثقافة والإعلام، وهم المخرج الكبير محمد خان، الفنان عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، الموسيقار محمد سلطان، نادية مصطفى، أركان فؤاد، الفنانين يوسف شعبان، أحمد عبد الوارث، محمد رياض.

وفى مجال الفنون الشعبية سيتم تكريم الدكتور سمير جابر، والفنان الجداوى رمضان المستشار الفنى لقطاع الفنون الشعبية، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

أما فى مجال الأدب والصحافة سيتم تكريم الكاتب لويس جريس، الناقد المسرحى الدكتور حسن عطية، الدكتور هانى عمارة نقيب الإعلاميين، والكُتاب الصحفيين محمد أحمد بهجت من الأهرام، مؤمن الهباء من جريدة المساء، ونادر أحمد من جريدة الجمهورية.

وأشار أباظة إلى أنه بخلاف عروض إقليم ، ستُقام حفلات يُحييها سامح يسرى، إيمان العسيلى، رشاد الصياد، ومحمد السويسى، وعبر أباظة عن سعادته بهذا التعاون المُثمر بين الثقافة ومؤسسات المجتمع المدنى، وتمنى أن يستمر هذا التعاون لسنوات قادمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اسم المعجزة "فيروز" عنوان الموسم الثقافى الفنى الأول بـ"قصور الثقافة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا