الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

حاكم إمارة الشارقة يزور فعاليات "أسبوع التراث…

الرباط - عمار شيخي

زار حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي فعاليات "أسبوع التراث المغربي"، الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث.

وقدمت للحاكم بحضور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، ومحمد البرنوصي القنصل العام للمغرب في دبي، شرح حول مختلف فقرات التظاهرة، والتي تتوخى التعريف بمختلف أوجه التراث المغربي الغني مثل الصناعات التقليدية والموسيقى والأهازيج الشعبية والحكايات والروايات الشفهية والمطبخ التقليدي والأزياء والحلي التراثية، إلى جانب معارض صور ولوحات تشكيلية.


وتحتفي إمارة الشارقة بالتراث المغربي، ابتداءً من الأربعاء، وعلى مدى ستة أيام، وينظم معهد الشارقة للتراث، التظاهرة الثقافية والتراثية تحت شعار "أسبوع التراث المغربي"، وتندرج ضمن البرنامج الذي وضعه معهد الشارقة للتراث، في إطار أسابيع التراث العالمي، والتي يستضيف فيها شهريًا إحدى الدول العربية أو الأجنبية. وتتميز التظاهرة بالتعريف بمختلف أوجه التراث المغربي الغني، مثل الصناعات التقليدية والموسيقى والأهازيج الشعبية والحكايات والروايات الشفهية والمطبخ التقليدي والأزياء والحلي التراثية، إلى جانب معارض صور ولوحات تشكيلية، وستقدم عروض للأزياء التقليدية والملابس التراثية المغربية، وورشات لصنع المستحضرات المغربية الطبيعية إلى جانب تحضير للأكلات والحلويات المغربية التقليدية وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

وستنظم ندوتين فكريتين، تتطرق الأولى لموضوع "توظيف التراث الشفهي في الأعمال الدرامية" ، والتي تنظم تكريمًا لعميد المسرح المغربي الفنان الراحل الطيب الصديقي، الذي استنبط العديد من النصوص التراثية الشفهية والمكتوبة واخرجها في أعمال مسرحية ناجحة. فيما تتناول الثانية "الميراث الأندلسي في التراث المغربي"، في مختلف المجالات وفنون العيش، ولاسيما على المستوى المعماري والبناء وزخرفة المباني.

 

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حاكم إمارة الشارقة يزور فعاليات "أسبوع التراث… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى