الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

إطلاق بوسترات فيلم "مولانا" ومسلسل "أفراح القبة" خلال مهرجان برلين

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أطلق مؤخرا صناع والشركة المنتجة لفيلم «مولانا» للمخرج مجدى أحمد على، ومسلسل «أفراح القبة» للمخرج محمد ياسين البوسترات التمهيدية الأولى للعمل والتى تنشرها اليوم السابع، حيث يظهر فى بوستر «مولانا» الفنان عمرو سعد الذى يقوم بدور ، مع العبارة التشويقية فى أكثر من 120 ألف خطيب على المنابر، هذه قصة واحد منهم.

والفيلم من إنتاج شركة iProductions، مع المنتج المنفذ محمد العدل «العدل جروب»، ويشارك فى بطولته درة، وبيومى فؤاد، وأحمد مجدى، وريهام حجاج، وصبرى فواز، ولطفى لبيب، وإيمان العاصى وأحمد راتب، والفيلم من إخراج وسيناريو مجدى أحمد على ومأخوذ عن رواية إبراهيم عيسى التى وصلت إلى القائمة القصيرة لترشيحات الجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر» وصدرت منها 11 طبعة.

وتدور أحداث الفيلم حول «حاتم الشناوى» الذى يطل فى برنامجه التليفزيونى الدينى الناجح على الملايين من متابعيه الذين ينتظرون ردوده البليغة والساخرة على المتصلين به، لكن كاميرا التليفزيون لا يمكنها التقاط صراعاته الداخلية بين ما يراه فى صحيح الدين وما يمكن أن يخبر به جمهوره، وعلى الجانب الاجتماعى فعلاقته متوترة مع زوجته، وتقتحم حياته فجأة فتاة مثيرة، وذلك فى ظل أن الأجهزة الأمنية تسعى للسيطرة عليه أو تحطيمه تماماً.

كما سلطت مجلة فارايتى الضوء على «مولانا» و«أفراح القبة» فى إصدارها الخاص بمهرجان برلين، ونشرت تقريراً عن الفيلم والمسلسل، ووصفت فيه الأخير بأنه «أضخم إنتاج تليفزيونى مصرى لهذا العام».

أما بوستر مسلسل «أفراح القبة» فقد جاء غامضا وخاليا من صورة أى نجم مشارك به، فهو يصور قاعة مسرح خالية من الجمهور مع وجود غرفة نوم فوق خشبة المسرح وإضاءة خافتة.

وأشار البوستر إلى أن المسلسل مأخوذ عن رواية صدرت عام 1981 للأديب العالمى نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل، ومن إخراج محمد ياسين فى ثالث مسلسل له بعد «الجماعة» و«موجة حارة»، وقام بإجراء المعالجة الدرامية للشاشة السيناريست محمد أمين راضى ومن بطولة النجوم منى زكى، إياد نصّار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، صبرى فوّاز، دينا الشربينى، كندة علوش، أحمد صلاح السعدنى ومحمد الشرنوبى، وهو من إنتاج iProductions بالاشتراك مع الشروق للإنتاج الإعلامى وJWT Entertainment.

وتدور أحداث المسلسل فى تراجيديا مثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية فى كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التى حدثت بالماضى، ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكى يتطهر من آثام الماضى، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار فى تمثيل أدوارهم الحقيقية، فى أحداث تحكيها شخصية الراوية تحية العالمة ببواطن الأمور، وهى ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثاً عن فرصة تحت الأضواء، وانطلاقاً من حادث مقتلها الغامض.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق البوسترين خلال وجود شركة iProductions فى مهرجان برلين السينمائى الدولى كشريك بأنشطة مركز السينما العربية.
افراح-القبه

فيلم-مولانا--(2)

فيلم-مولانا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إطلاق بوسترات فيلم "مولانا" ومسلسل "أفراح القبة" خلال مهرجان برلين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا