الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

متحف الشرق الأقصى للفنون الجميلة يستعيد لوحة "الراعى" لـ"جيروم"

أعاد الأمن الروسى لوحة "الراعى" الزيتية التى رسمها الفنان الفرنسى جان ليون جيروم، إلى متحف الشرق الأقصى للفنون الجميلة، وذلك بعد سرقتها منه منذ 70 عاما.

وأوردت إدارة الأمن فى مقاطعة "خاباروفسك" أن الإدارة أعادت اللوحة الزيتية التى رسمها "جيروم" عام 1857، بعد أن سرقت من المتحف وتم اعتبارها مفقودة إلى الأبد، ووفقا لتقدير المختصين فى المتحف الذين أخذوا بالحسبان أسعار سوق الأعمال الفنية القديمة المباعة فى مزادات عالمية، أن سعر اللوحة المستعادة يساوى نحو ثلاثة ملايين دولار أمريكى، وفقا لما ذكره موقه روسيا اليوم.

وكان متحف "الإرميتاج" قد قدم هذه اللوحة إلى متحف الشرق الأقصى للفنون الجميلة كهدية فى عام 1931، ثم سُرقت من مقتنيات المتحف فى عام 1946، وبعد 70 عاماً من سرقتها حصلت الأجهزة الأمنية على معلومات حول ظهور اللوحة الغالية الثمن فى السوق السوداء المتخصصة فى تداول روائع الفن القديم منذ عدة أشهر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية هذه اللوحة، وتحديد موقع وجودها وهوية الشخص الذى احتفظ بها، وتم استعادتها إلى المتحف فى وقت تزامن مع الذكرى الـ85 لتأسيسه والذكرى الـ95 لتأسيس أدارة الأمن فى مقاطعة خاباروفسك.

يذكر أن الفنان الفرنسى جان ليون جيروم الراحل عام 1904، ممثلا للمدرسة الأكاديمية فى الفن، ورساما كلاسيكيا من القرن الـ19، وقد رسم لوحات عديدة جسد فيها حياة العالم القديم وخاصة الشرق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن متحف الشرق الأقصى للفنون الجميلة يستعيد لوحة "الراعى" لـ"جيروم" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى